نشرت في:الأربعاء، 10 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

وزارة التربية الوطنية تدعم مُتفوِّقي 2013

وزارة التربية الوطنية تدعم مُتفوِّقي 2013


سيكون 178 من التلاميذ حاملي الباكالوريا المتفوقين في المجالات العلمية والتكنولوجية، على موعد يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري بثانوية مولاي يوسف بالرباط مع النسخة الرابعة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات.

ويتبارى مُتفوِّقو المغرب لهذه السنة موزَّعين بين مباراة الرياضيات بـ 32 متباريا، ومباراة الفيزياء والكيمياء بـ48 متباريا، ومباراة علوم المهندس بـ 64 متباريا، ومباراة علوم الحياة والأرض بـ34 متباريا؛ حيث وعدت وزارة التربية الوطنية الحاصلين على المرتبتين الأولى والثانية من كل مجال، بمنحة دراسية تدوم الاستفادة منها طيلة مدة الدراسة بالتعليم العالي إلى غاية الحصول على الدكتوراه.
وتهدف هذه المباراة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية، في إطار الشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، إلى الكشف عن التلميذات والتلاميذ الحاملين لمُقوِّمات التفوق والتميز في المجالات العلمية والتكنولوجية لدعمهم من أجل مواصلة دراستهم العليا في مجال البحث العلمي والتقني.

وحسب بلاغ للوزارة الوصية، فقد تم انتقاء نصف المتباريات والمتبارين من اللائحة الوطنية، بناء على النقطة التي حصلوا عليها في الامتحان الموحد الوطني في المادة المعنية، من بين التلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا، في مسلك العلوم الرياضية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم الحياة والأرض، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم زراعية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

وبخصوص النصف الآخر المتعلق باللائحة الجهوية، فتم الاعتماد في انتقائه على نتائج المبارايات الجهوية للعلوم والتقنيات، بالإضافة إلى نتائج الامتحان الموحد الوطني.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 6:51 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "وزارة التربية الوطنية تدعم مُتفوِّقي 2013"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء