نشرت في:الثلاثاء، 9 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت تنظم حفل التميز لسنة 2013

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت تنظم حفل التميز لسنة 2013 (صور)
تحت شعار 'المدرسة وترسيخ قيم الاستحقاق والتميز' نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت بتنسيق مع نيابة وزارة التربية والوطنية بمكناس حفل التميز ، وذلك مساء يوم أمس الإثنين 08 يوليوز 2013 بقاعة المركب الثقافي محمد  المنوني بمكناس.
الحفل عرف حضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد محمد جاي المنصوري وأطر الوزارة الوصية وبعض ممثلي السلطة المحلية، كما سجلنا غياب وفد رسمي يليق بمستوى الحدث ، حيث غاب كل من والي الجهة وعمدة مكناس عن هذا الحفل السنوي الذي تحتفي فيه المدينة والجهة بالمتفوقين خلال نهاية السنة الدراسة الجارية .

الحفل افتتح بكلمة السيد المنصوري بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ليتم بعد ذلك الشروع في توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في السنة السادسة من التعليم الابتدائي والتلاميذ المتفوقين خلال السنة الثالثة من الثانوي الإعدادي ثم المتفوقين من تلاميذ السنة الثانية باكالوريا.

وعرف حفل التميز كذلك توزيع الجوائز على المتفوقين في الاقسام التحضيرية وكذلك الطلبة المتفوقين بأقسام التقني العالي (BTS) بالإضافة الى التلاميذ المتفوقين في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والتيفيناغ.

وحسب ما عاينت مكناس بريس فان الجوائز التي تم منحها للمتفوقين جد هزيلة ، وهي عبارة عن كتب وكاميرات وهواتف بالإضافة إلى أجهزة دي في دي ، تساءل البعض عن جدواها وقيمتها المضافة للتلاميذ المتفوقين ، وعزت مصادر من داخل الأكاديمية سبب هزالة الجوائز إلى غياب المساندين من مقاولات القطاع الخاص .

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:19 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت تنظم حفل التميز لسنة 2013 "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء