نشرت في:الخميس، 11 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

وزارة التربية الوطنية تنظم مباريات التألق بحثا عن التلاميذ الحاملين لمقومات التفوق والتميز

fوزارة التربية الوطنية تنظم مباريات التألق بحثا عن التلاميذ الحاملين لمقومات التفوق والتميز


أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد إجراء المباراة العامة للعلوم والتقنيات التي تنظمها في نسختها الرابعة بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وتهم هذه المباراة التلاميذ حاملي الباكلوريا 2013 المتفوقين في المجالات العلمية والتكنولوجيا. وذكر بلاغ للوزارة أن هذه المباراة ستجري يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري بثانوية مولاي يوسف بالرباط بمشاركة 178 متبارية ومتبارياً، موزعين بين أربعة فروع: الرياضيات ( 32 متباريا)، الفيزياء والكيمياء (48)، علوم المهندس (64)، علوم الحياة والأرض (34).

وتهدف هذه المباراة، حسب وزارة التربية الوطنية،إلى الكشف عن التلميذات والتلاميذ الحاملين لمقومات التفوق والتميز في المجالات العلمية والتكنولوجية لدعمهم من أجل مواصلة دراستهم العليا في مجال البحث العلمي والتقني.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يتم انتقاء نصف المتبارين (اللائحة الوطنية)، بناء على النقطة التي حصلوا عليها في الامتحان الموحد الوطني في المادة المعنية، من بين التلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا، في مسلك العلوم الرياضية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم الحياة والأرض، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم زراعية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

أما بالنسبة للنصف الآخر «اللائحة الجهوية» فيعتمد في انتقائه على نتائج المبارايات الجهوية للعلوم والتقنيات، بالإضافة إلى نتائج الامتحان الموحد الوطني.
وسيحصل المرتبون والمرتبات في الصفين الأول والثاني من كل مجال، على منحة دراسية تدوم الاستفادة منها طيلة مدة الدراسة بالتعليم العالي إلى غاية الحصول على الدكتوراه.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 11:40 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "وزارة التربية الوطنية تنظم مباريات التألق بحثا عن التلاميذ الحاملين لمقومات التفوق والتميز"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء