نشرت في:الأحد، 14 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

تكريم التلميذة "رواية" التي قال لها الوفا "انت خاصك غير راجل"



في الوقت الذي ينشغل فيه وزير التربية الوطنية محمد الوفا هذه الأيام بالتمسك بمنصبه الوزاري ضاربا عرض الحائط قرار حزبه بالإنسحاب من حكومة بنكيران، بادر القائمون على اليوم الدراسي الذي نظم أمس بكلية العلوم السملالية تحت شعار "حق الفتيات في التعليم" إلى رد الإعتبار لإحدى ضحايا قفشات الوزير المراكشي التي أهانها داخل مؤسسة تعليمية أمام زملائها بجملته الشهيرة "اش كاديري هنا انت خاصك غير راجل".  الأمر الذي جعل الفتاة عرضة للسخرية والإستهزاء من طرف زميلاتها وزملائها، وتسبب لها في أزمة نفسية، وهو ما دفع بالأسرة حينها الى رفع دعوى قضائية ضد وزير التربية الوطنية.





التلميذة "رواية" التي كانت تدرس في الخامس ابتدائي بمدرسة العزوزية بمراكش، والتي توجه لها الوفا خلال زيارته لهذه المؤسسة التعليمية بعبارته التي وصفت بالجارحة والتي تسببت لها في أزمة نفسية، حضيت بالتكريم خلال اليوم الدراسي نظمته المنظمة العالمية للتربية والتنسيقية الجهوية بمراكش للنقابة الوطنية للتعليم العالي، والنقابة الوطنية للتعليم ك د ش والنقابة الوطنية للتعليم ف د ش والجامعة الحرة للتعليم والجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومجلة سلسلة الاجتهاد القضائي.


والى ذلك، عرف اليوم الدراسي مداخلة المنظمة العالمية للتربية حول ذكرى الهجوم الإرهابي لجماعات الطالبان في باكستان على حافلة النقل المدرسي من طرف نائبة الرئيس "إرين أدروسا"، فيما اللقاء عرف حضور متميز للصحفية والكاتبة المسرحية والروائية بديعة الراضي التي تقدمت بعرض حول "دور الإعلام في دعم المعرفة ونبذ ثقافة التطرف" إلى جانب العرض القيم الذي قدمه ابرهيم صادوق النقيب ومدير مجلة "سلسلة الاجتهاد القضائي"، حول "حق الفتاة في التربية والتعليم بين الحقيقة والنصوص القانونية في القانون المغربي" فيما مداخلة تنسيقية الهيئات النقابية التعليمية فكانت حول " واقع تمدرس الفتاة بالمؤسسات" بعدها سلمت منحة للتلميذة راوية عياش.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 6:36 ص. تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for " تكريم التلميذة "رواية" التي قال لها الوفا "انت خاصك غير راجل" "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء