نشرت في:الأحد، 30 يونيو 2013
نشرت بواسطة Unknown

عميد كلية الآداب الجديد بعين الشق يثير الجدل

daoudi 



أدان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي والمكتب المحلي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم والأحياء الجامعية (ك.د.ش ) بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء ما سماه “مسلسل العبث الذي تعرفه كليتنا”.وطالب بيان صادرعن المكتبين” بإيقاف مسلسل اختيار العميد الجديد وبإعادة العملية من أولها والطعن في كيفية تشكيل اللجنة ككل ولا سيما احتواءها على أعضاء “سبق التحفظ على أدائهم.
وناشد ذات البيان الذي توصلنا بنسخة منه وزير التعالي العالي التدخل لتصحيح الخلل”على إثر إقدام رئاسة جامغة الحسن الثاني بالدار البيضاء بتعيين نائب العميد المكلف بالبحث العلمي والدكتوراه المقال مؤخرا من مهامه عضوا باللجنة المكلفة باختيار العميد.

واستنكر نفس المصدر هذا التعيين واصفا أياه بالخطورة” خاصة وأن ” المؤسسة تتوفر على كفاءات علمية وأكاديمية وإداريةعالية المستوى وتحظى بتقدير الجميع.”
ومن جهة أخرى أفادت مصادر متطابقة من كلية الأداب والعلوم الغنسانية عين الشق أن اختقانا كبير يسود في صفوف الأساتذة بفعل قرارات انفراجدية اتخذتها رئاسة الجامعة اثناء اختيارها لاعضاء اللجنة المكلفة باختيار عنيد الكلية.
وحسب ذات المصادر فإن فصيلا معينا داخل الجامعة يتجه غلى التحكم في الكلية حيث لم يتم مراعاة معيار لا الكفاءة ولا النزاهة في اختيار أعضاء اللجنة مما يعني التحكم المسبق في اختيار العميد خارج منطق الكفاء العلمية والإدارية.
ومن المنتظر ان تعرف القضية فصولا تصعيدية جديدة، يقول ذات المصدر، في حالة عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 12:17 م. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "عميد كلية الآداب الجديد بعين الشق يثير الجدل "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء