نشرت في:السبت، 6 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

حفل تخرج الضباط بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس للسنة الدراسية 2012-2013

حفل تخرج الضباط بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس للسنة الدراسية 2012-2013

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، ترأس الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، مساء أمس الجمعة، بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، حفل تخرج الفوجين 87 من الضباط والسادس من السلك الخاص برسم السنة الدراسية 2012-2013 .
وأكد الجنرال دو ديفيزيون المصطفى الرافعي، مدير الأكاديمية الملكية العسكرية، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الحفل يؤرخ لتخرج دفعة جديدة من الضباط بعد قضائهم بنجاح لسنوات الدراسة الأربع بهذه المؤسسة العريقة التي ظلت على مدى السنين والعقود منبعا للأطر العسكرية المخلصة التي حملت الامانة بكل صدق وتفان فكانت بذلك نموذجا يحتدى به على طريق العطاء والتضحية.

وأضاف أن نتائج هذه السنة جاءت في عمومها مشرفة كسابقاتها من حيث بلوغ درجة الامتياز أو الارتقاء للنتائج الحسنة لدى كافة التلاميذ الضباط المنتمين للفوج 87 أو الفوج السادس للسلك الخاص، مشيرا إلى أن هذه السنة تميزت بحصول كافة ضباط الفوج المتخرج وضمنهم 26 ضابطا ينتمون إلى بلدان شقيقة على شهادة الإجازة مرفقة بدبلوم الدراسات الجامعية والعسكرية والذي بموجبه وبقرار من صاحب الجلالة الملك محمد السادس تمت تسميتهم ضباطا برتبة ملازم ثان مؤهلين لمباشرة مرحلة التخصص بمختلف المدارس والمراكز التابعة للقوات المسلحة الملكية.
وأبرز من جهة أخرى ، أنه تماشيا مع نهجها الدائم في الأخذ بمبدأ التطوير الشامل والتحديث المستمر للمقررات الدراسية ، فقد عرفت الأكاديمية الملكية العسكرية هذه السنة أشغالا معمقة لتحسين وتحديث وحدات التكوين صبت كلها في اتجاه تأهيل قادة المستقبل على المستويين العسكري والجامعي بما يجعلهم قادرين على مواكبة نظريات الحروب الجديدة ، وكذا مسايرة التطورات السريعة التي تعرفها نظم الدفاع في وقتنا الراهن.

وبعد ذلك سلم الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني جوائز على المتفوقين في كل المستويات بالأكاديمية حيث منحت جوائز التميز لعدد من المتفوقين ، إلى جانب تسليمه لشهادات التخرج من الأكاديمية لضباط ينتمون لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وشمل برنامج هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، أحمد الموساوي، والي جهة مكناس تافيلالت عامل مكناس، وعدد من كبار الضباط، وشخصيات أكاديمية ومدنية، عرض مشاريع علمية أنجزها الطلبة الضباط المتفوقين في هذا الموسم.
كما شمل برنامج الحفل الذي حضرته ، أيضا، عائلات الطلبة المتفوقين ، عروضا للطلبة الضباط الخريجين حول ما يقومون به على مستوى الميدان من مناورات تكتيكية وتمارين نموذجية حول عملية لحفظ السلام ، إضافة إلى عروض رياضية .
وفي ختام الحفل، أقيمت مراسيم تسليم العلم والمشاعل من الطلبة الضباط الخريجين إلى طلبة الفوج المقبل في لوحة تعبيرية جميلة تعكس الروح الوطنية العالية، ضمن تقليد تكرسه الأكاديمية منذ تأسيسها تأكيدا على مواصلة الطلبة الضباط التشبث بالضوابط المعمول بها وتحميلهم المسؤولية.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 5:16 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "حفل تخرج الضباط بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس للسنة الدراسية 2012-2013"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء