نشرت في:الاثنين، 1 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

جديد الحوار القطاعي ليوم الاثنين فاتح يوليوز 2013


  


اجتمعت يوم الاثنين فاتح يوليوز 2013 بمقر الموارد البشرية بالرباط اللجنة التقنية المكلفة بالملفات المطلبية، وقد خصص اليوم لمناقشة ملف ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003 حيث قدمت النقابات الخمس الأكثر تمثيلية تصوراتها لحل الملف، وفي هذا السياق جددت الجامعة الحرة للتعليم تأكيد مقترحها القاضي بمنح 5 سنوات اعتبارية للمرتبين عند التوظيف بالسلم 7 و4 سنوات اعتبارية للمرتبين عند التوظيف بالسلم 8 مع اعتماد شرط 15 سنة أقدمية عامة وست سنوات  بالاطار دراج من أحيل على التقاعد برسم سنة 2012.

وقد ذكرت الجامعة الحرة للتعليم بأن مقترحها مستمد من الحلول التي اعتمدتها الوزارة في ملف التوجيه والتخطيط وتسوية ملف أساتذة التعليم الاعدادي واعتماد 15+6 الى الآن بالسلك الثانوي التأهيلي للترقي من السلم 10 الى السلم 11 وكذلك تسوية وضعية المرتبين في السلم 8 بوضعهم في طور الانقراض إبان صدور النظام الأساسي 2003. وأشارت الجامعة الحرة للتعليم أن هذه الفئة تضررت من تأخر ترسيمها عند التوظيف أكثر من 10 سنوات قبل الكفاءة والترسيم، وهي ضحية النظام الأساسي 1985 الذي حرمها من الولوج الى السلك الثانوي وحرمها من متابعة الدراسة الجامعية، وبعده 2003 الذي وإن سرع الوتيرة بدمجها في السلم 9 وظل العديد منها حبيسه الى غاية اليوم في حين انطلق التوظيف بالسلم 9 سنة 1993 والآن تعمل الوزارة في مشروع النظام الأساسي الجديد الى جعل السلم 10 كأدنى سلم عند التوظيف لهيأة التدريس في حين سيحال من قضى 40 سنة من العمل الفعلي بالتدريس على التقاعد بالسلم 10. لذا فالفرصة مواتية كما صرح الوزير في كل اللقاءات على استعداده لاصلاح كل الاختلالات بالوضعيات الادارية قبل الانتقال الى النظام الاساسي الجديد.

وقد توحد تصور النقابات الخمس الأكثر تمثيلية على مطالبة الوزارة بإنصاف الفئة لاسيما من سيحال على التقاعد برسم 2012، واعتماد السنوات الاعتبارية وشرط 15+6، وهذا ما سيرفع في التقرير النهائي للجنة التقنية بعد إضافة الاحصائيات التقنية التي طالبت النقابات الوزارة بإعدادها لمعرفة الأعداد الحقيقية التي ستحال على التقاعد سنويا، والعدد النهائي للضحايا.

وستستمر اللجنة التقنية الاسبوع المقبل في مناقشة الملفات الآتية:

-المدمجون 2001

-ملف الممونين والتوجيه والتخطيط

-حاملي الميتريز

-ملف الادارة التربوية

-تتمة ملف الاطر المشتركة

ملف المساعدين التقنيين:

بعد تدخل الجامعة الحرة للتعليم لدى الوزارة في شأن قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الادارة رقم 13.978 الصادر بتاريخ 14 فبراير 2013  المتعلق بتحديد المهام المسندة للمساعدين التقنيين العاملين بوزارة التربية الوطنية ، وتعبيرها عن رفض فئة المساعدين التقنيين لهذا القرار ، تم قبول مراجعته وتعديله وفقا لما سيتم الاتفاق عليه، لذا تهيب الجامعة الحرة للتعليم بكل مسؤوليها على مستوى الاقاليم والجهات وبالمكتب الوطني للفئة لتقديم المقترحات والتعديلات المتعلقة بالقرار.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:37 م. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "جديد الحوار القطاعي ليوم الاثنين فاتح يوليوز 2013"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء