نشرت في:الاثنين، 1 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

أكاديمية جهة العيون : إصدار قرارت تأديبية في حق 222 مترشحا لامتحانات البكالوريا

أكاديمية جهة العيون : إصدار قرارت تأديبية في حق 222 مترشحا لامتحانات البكالوريا

أصدرت اللجنة الجهوية المكلفة بالبت في حالات الغش على مستوى أكاديمية جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء قرارت تأديبية في حق 222 من المترشحين الأحرار والرسميين لامتحانات البكالوريا في دورتها العادية لسنة 2013.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، في بلاغ لها ، أنه طبق للمادة 91 من المقرر الوزاري في شأن دفتر مساطر امتحانات الباكالوريا رقم 1943-3 الصادر في 11 أبريل 2013، فقد تداولت اللجنة الجهوية المكلفة بالبت في حالات الغش بعدما عرضت عليها 232 حالة غش.

وأضافت الأكاديمية أن حالات الغش التي عرضت على اللجنة تتعلق، على الخصوص، بخلق الفوضى والاعتداء أو محاولة الاعتداء على هيئة المراقبة التربوية والاستعمال المباشر أو غير المباشر للوسائل التكنولوجية الحديثة أو الخروج من قاعة الامتحان قبل الوقت القانوني.

وبعد دراسة مختلف هذه الحالات من طرف اللجنة والتداول فيها، أصدرت قرارات تأديبية في حق 68 من المترشحين الأحرار (السنة الثانية بكالوريا) تم إقصاء 52 منهم من الترشح للامتحانات لمدة خمس سنوات وإقصاء 16 آخرين لمدة سنة واحدة.

كما أصدرت اللجنة قرارات تأديبية في حق 154 من المترشحين الرسميين من بينهم 25 مترشحا لامتحانات السنة الأولى باكالوريا وذلك بإلغاء الامتحان الجهوي والإقصاء من الدورة الاستدراكية بالإضافة إلى العرض على مجلس القسم لبعض الحالات وكذا منح نقطة الصفر في المادة والعرض على مجلس القسم لبعض الحالات.

وفي حق 129 مترشحا لامتحانات السنة الثانية باكالوريا، أصدرت اللجنة قرارات تأديبية تتعلق بالاقصاء من الترشح للامتحان لمدة سنتين في حق تلميذين والاقصاء لمدة سنة والعرض على مجلس القسم لبعض الحالات في حق 50 تلميذا ومنح نقطة الصفر في المادة والعرض على أنظار مجلس القسم لبعض الحالات في حق 77 تلميذا.

وذكرت الأكاديمية أن هذه الإجراءات التأديبية من شأنها الحد من ظاهرة الغش في الامتحان وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين وإرساء الشفافية في إجراء الامتحانات.


نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 8:04 م. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "أكاديمية جهة العيون : إصدار قرارت تأديبية في حق 222 مترشحا لامتحانات البكالوريا "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء