نشرت في:الأربعاء، 3 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

آزمور: معاناة أساتذة من سوء تسيير مدير مؤسسة تعليمية

آزمور معاناة أساتذة من سوء تسيير مدير مؤسسة تعليمية 


على إثر الصراعات التي تشهدها مجموعة مدارس بوشعيب الحريري بدائرة آزمور التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بالجديدة، بين إدارة المؤسسة والطاقم التربوي، نتيجة ظهور مشاكل على مستوى التدبير الإداري و سوء التسيير الذي أدى إلى تأزم الوضع التربوي والتعليمي بالمؤسسة، الذي كان ضحيته بالدرجة الأولى التلميذ الحلقة الأساسية للمنظومة التعليمية، عقدت هيأة التدريس مساء يوم السبت 28 يونيو 2013 بمقر النقابة الوطنية للتعليم ندوة صحفية حضرتها مجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية منها والجهوية إلى جانب الصحافة الإلكترونية، استعرض فيها هؤلاء الأساتذة معاناتهم مما وصفوه بالتصرفات اللاتربوية لمدير المؤسسة و التي وصلت لردهات المحاكم من خلال جملة من الشكايات والدعاوي في حقهم لا لسبب سوى أنهم استنكروا تصرفات المدير كما يقولون.وأشار هؤلاء الأساتذة خلال هذا اللقاء إلى العرائض التي قالوا إنهم وجهوها للجهات المسؤولة، التي حسبهم، لم تحرك ساكنا، وإلى بعض معاناتهم أهمها عدم احترام مدير المؤسسة للسر المهني وإفشاء أسرار الأساتذة وتحريض الساكنة على الأساتذة من خلال وشايات كاذبة، كما أشاروا إلى فشله في تأسيس جمعية دعم مدرسة النجاح و باقي مجالس المؤسسة من مجلس التدبير و مجلس الأساتذة، الشيء الذي يؤكد حسبهم عدم خلق قنوات للتواصل بينه و بين مكونات المؤسسة.

وأضاف الأساتذة خلال هذه الندوة، أن المدير يمتنع عن تسلم الشواهد الطبية الخاصة بالأساتذة المرضى حتى يعرضهم للاقتطاعات في حال انصرام أجلها القانوني، مشيرين إلى محاولاته المتواصلة لتوريط الأساتذة في المشاكل .كما أشار منظمو هذه الندوة، إلى ما وصفوه بالوضع المكهرب منذ حلول المدير بالمؤسسة، والذي كاتبوا من أجله الجهات المعنية و نظموا وقفات احتجاجية ونشروا بيانات بخصوصه، متسائلين عن المظلة التي تحمي المدير الذي يغرد خارج السرب مطالبين بفتح تحقيق نزيه لوقف تجاوزاته .

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:14 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "آزمور: معاناة أساتذة من سوء تسيير مدير مؤسسة تعليمية"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء