نشرت في:الاثنين، 22 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

تلامِذة يفوزون بمِنح إلى غاية الدكتوراه

8 تلامِذة يفوزون بمِنح إلى غاية الدكتوراه

تَصدَّر ثمانية تلميذات وتلاميذ من أصل 178 متفوقا؛ لائحة نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات في نسختها الرابعة التي جرت أطوارها يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري بثانوية مولاي يوسف بالرباط.

الفائزون الثمانية، سيحصلون على مِنحٍ دراسية قيمة يستفيدون منها طيلة مسارهم الدراسي بأسلاك التعليم العالي، تمنحها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.
إلى ذلك، حصلت التلميذة بالأكاديمية الجهوية الشاوية ورديغة سناء لطفي على المرتبة الأولى في مجال الرياضيات تليها التلميذة سوسن قدامي عن أكاديمية الدار البيضاء الكبرى، وفي مجال الفيزياء والكيمياء حصل التلميذ أشرف باحمو من أكاديمية الرباط سلا زمور زعير على المرتبة الأولى تليه التلميذة خديجة العطار الصوفي عن أكاديمية فاس بولمان.

أما في مجال علوم المهندس فحل التلميذ خليل اشتيوي أولا تخصص كهرباء عن أكاديمية البيضاء الكبرى. كما حل التلميذ عبد الصمد منور أولا كذلك تخصص ميكانيك عن أكاديمية دكالة عبدة، أما علوم الحياة والأرض فقد حصلت التلميذة بأكاديمية تادلة أزيلال ماجدة المنصوري على المرتبة الأولى تليها التلميدة زينب العبادي عن أكاديمية تازة الحسيمة تاونات.

جدير بالذكر أن متفوقي المغرب لهذه السنة تَباروا موزَّعين بين مباراة الرياضيات بـ 32 متباريا، ومباراة الفيزياء والكيمياء بـ48 متباريا، ومباراة علوم المهندس بـ 64 متباريا، ومباراة علوم الحياة والأرض بـ34 متباريا؛ حيث كانت الوزارة قد وعَدت الحاصلين على المرتبتين الأولى والثانية من كل مجال، بمنحة دراسية تدوم الاستفادة منها طيلة مدة الدراسة بالتعليم العالي إلى غاية الحصول على الدكتوراه.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 6:53 م. تحت سمات , , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for " تلامِذة يفوزون بمِنح إلى غاية الدكتوراه"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء