نشرت في:السبت، 20 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

استدعاء محمد الوفا للمثول امام اللجنة التأديبية لحزب الاستقلال يوم الثلاثاء القادم

استدعاء محمد الوفا للمثول امام اللجنة التأديبية لحزب الاستقلال يوم الثلاثاء القادم



قررت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب التابعة لحزب الاستقلال، استدعاء محمد الوفا للمثول أمامها يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لاستفساره حول حيثيات رفضه لقرار المجلس الوطني للحزب القاضي باستقالة وزرائه من حكومة عبد الإله بنكيران.
وجاء في قرار اللجنة ، أنه طبقا لمقتضيات المادة 110 من النظام الداخلي للحزب و"قبل البت في الموضوع واحتراما لحقوق الدفاع، تم استدعاء المعني بالأمر لتمكينه من الدفاع عن نفسه، وذلك لجلسة يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2013 على الساعة الحادية عشر صباحا الكائن بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط".
يشار إلى أن اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب اجتمعت أمس الجمعة بالرباط، بناء على رسالة الإحالة المؤرخة بتاريخ 17 يوليوز 2013 المتعلقة بمحمد الوفا، عضو المجلس الوطني للحزب، بخصوص  "عدم انضباطه لقرارات الحزب ومخالفته لقوانينه وأنظمته الأساسية والداخلية، وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 106 من النظام الداخلي للحزب".
وقد اجتمعت ذات اللجنة تحت رئاسة أحمد القادري، وبحضور حسن علاوي ، عبد المجيد الكوهن، عبد السلام المصباحي ومحمد زهاري يشار إلى ان الأمانة العامة لحزب الاستقلال قررت توقيف الوفا من مهامه الحزبية، على خلفية مخالفته قوانين الحزب وأنظمته، حيث جاء في تعليل هذا التوقيف بأن وزير التربية والتعليم مس بمبادئ الحزب وأهدافه وخرج عن خططه وبرامجه، كما أنه أضر بمصالحه وعصى مقرراته
وقد تم تفعيل قرار  الامانة العامة "بعد استنفاد الوزير الوفا لمهلة 24 ساعة التي منحتها له الأمانة العامة للحزب لتشريف مساره في الحزب والمسؤوليات التي تقلدها في الدولة" وكان شباط قد وصف الوفا بالخائن كما هاجمه هذا الاسبوع، خلال لقاء عقد في مدينة فاس، حيث وصفه بـ"العبد المطيع لرئيس الحكومة عبد الاله بنكيران"..

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 12:27 م. تحت سمات , , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "استدعاء محمد الوفا للمثول امام اللجنة التأديبية لحزب الاستقلال يوم الثلاثاء القادم"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء