نشرت في:الخميس، 18 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

تارودانت : مسؤولي جامعة إبن زهر يواجهون فضيحة سحب جائزة "حاسوب" من طالبة متفوقة

تارودانت : مسؤولي جامعة إبن زهر يواجهون فضيحة سحب جائزة "حاسوب" من طالبة متفوقة

           
تناقلت أنباء مطلعة من داخل جامعة إبن زهر بأكادير، أن إدارة الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت قد قامت باسترجاع جهاز حاسوب سبق أن سلمته لطالبة متفوقة حاصلة على المرتبة الأولى في سلك الإجازة بشعبة التكنولوجيا النباتية. إدارة الكلية عللت تصرفها بحسب مصادرنا كون الطالبة الحاصلة على الجائزة لم تدرس ثلاث سنوات بالكلية بل قضت سنتيها الأولتين من التعليم الجامعي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير.

الطالبة " خديجة" إنسانة نجيبة تستحق أكثر من جائزة من طرف مسؤولي جامعة إبن زهر 
 حصلت على دبلوم السلك الأول الجامعي (باك+2) من المدرسة العليا للتكنولوجيا بميزة جيد جدا، وتم قبولها في السنة الموالية لتدرس بسلك الإجازة المهنية بالكلية المتعددة الاختصاصات تارودانت، واستطاعت أن تحرز الرتبة الأولى في دفعتها بميزة "جيد"، وبالتالي، فقد كان حقا لها أن تتسلم الجائزة التي وضعتها إدارة الكلية لهذا الغرض، وهي حاسوب محمول.

بعد أسابيع من تسلم "الطالبة خديجة" لجائزتها ، إتصلت بها إدارة الكلية بتارودانت وطالبتها بإرجاع الحاسوب ، لأن الطالبة لم تدرس ثلاث سنوات كاملة بل سنة واحدة بميزة جيد جدا.

السؤال الذي يحتاج إجابة هنا من مسؤولي جامعة إبن زهر . من كان على خطأ هل الإدارة أم الطالبة ؟ كيف لطالبة درست بشعب تابعة لجامعة إبن زهر ومنذ ثلاث سنوات حصلت على ميزة جيد جدا أن تتبهدل بهذا الشكل ؟ أليس من حق هذه الطالبة أن تكرم أحسن تكريم لأنها تمثل جيلا قد يحمل مشعل المسؤولية غدا؟ هل الحاسوب أكثر قيمة من طالبة نجيبة؟ على مسؤولي جامعة إبن زهر إصلاح هذا الخطأ الجسيم الذي لا يمت بصلة لمبادئ الجامعة المغربية وتشجيع الشباب على التفوق والنجاح.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 8:38 ص. تحت سمات , , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "تارودانت : مسؤولي جامعة إبن زهر يواجهون فضيحة سحب جائزة "حاسوب" من طالبة متفوقة"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء