نشرت في:الأربعاء، 24 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

الوفا يعد لتسونامي في حزب الإستقلال و الإتحاد العام للشغالين



أطلقت مصادر مقربة من وزير التربية الوطنية محمد الوفا صفارة انذار محذرة حزب الإستقلال ودرعه النقابي ، الإتحادالعامللشغالين بالمغرب من تسونامي كاسح يعد له الوزير المغضوب علييه في صفوف الحزب .

   قلت هذه المادر أن محمد الوفا يتوفر على إحصائيات رسمية،أنجزتها مصالح وزارته،تؤكد استفادة 48 مسؤولا حزبيا محليا من التفرغ النقابي خارج المساطر والمعاييرالمعمولبها للحصول على إمتياز التفرغ النقابي ،من بينهم 21 مفتشا للحزب،وأخرون يشغلون مهام كاتب اقليمي،أو كاتب للفرع.و أزيد من 184 مستشارا جماعيا يصنفون كموظفين أشباح،ضمنهم رؤساء جماعات قروية واخرى حضرية،وإن كانت بدرجة أقل،ومعلمين وأساتذة ملحقين بالبرلمان وببعض المصالح الوزارية دون سلوك المسطرة القانونية المنظمة لهذا العمل. وحسب نفس المصدر،فإن الوفا بصدد حصر لائحة نقابيي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب،المنتمين إلى الجامعة الحرة والحاصلين على التفرغ النقابي بطريقة غير قانونية .
فهل كان بإمكان السيد الوفا يملك الجرأة الكافية للكشف عنهذه اللوائح لو لم يضع نفسه خارج حزب الإستقلال و أجهزته التنظيمية بعدما رفض الإنصياع لقرار الإنسحاب من الحكومة ؟ ولماذا ظل يتكثم عنهذا الوضع في وزارته طيلة فترة إستوزاره وهو الذي رفع شعار محاربة الإمتيازات و التصدي للفساد في قطاع التعليم العمومي .

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 7:16 ص. تحت سمات , , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for " الوفا يعد لتسونامي في حزب الإستقلال و الإتحاد العام للشغالين "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء