نشرت في:الأربعاء، 28 أغسطس 2013
نشرت بواسطة Unknown

في عز العطلة الصيفية:أنشطة ثقافية،فنية ورياضية ب م/م ابن باجة نيابة سيدي إفني في حفل توديع جمعية إسبانية


baja3
 في إطار الشراكة التي تربط النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني مع الجمعية الإسبانية casa esuela santiago uno، نظمت مجموعة مدارس ابن باجة بجماعة سيدي مبارك يوم الأحد 25 غشت الجاري حفلا متنوعا بالموازاة مع توديع الجمعية السالفة الذكر والتي قضت بالمؤسسة شهرين كاملين عملت خلالها على تأهيل فضاء المؤسسة وتعزيز مرافقها الرياضية وكذا تقديم دروس في تعليم اللغة الإسبانية وتعليم الطرز والخياطة علاوة على تقديم خدمات طبية لساكنة المنطقة ومساعدات إنسانية لفائدة تلاميذ المؤسسة المعوزين....

 وقد تنوعت فقرات الحفل لتشمل أنشطة فنية تمثلت في الفلكلور المحلي {أحواش،إسمكان}واستعراض رقصات فنية وألعاب بهلوانية من أداء التلاميذ الإسبان،وكذا أنشطة ثقافية من أناشيد وعروض وقصائد متنوعة من تقديم تلاميذ المؤسسة،بالإضافة إلى أنشطة رياضية تجلت في تنظيم ماراطون أركان لفئتي الصغار والكبار تحت شعار "شجرة الأركان في خدمة التنمية"،حيث انطلقت فئة الصغار من مركز جماعة سيدي مبارك لقطع مسافة 4 كلم وصولا إلى مركزية إدناصر،بينما انطلقت فئة الكبار من مركزية م/م الفارابي لتقطع مسافة 8 كلم وصولا إلى مركزية إدناصر.

وتوج الحفل الذي أشرف عليه النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني بحضور مدير المؤسسة ورئيس الجمعية الإسبانية وكذا مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وفعاليات مدنية من المنطقة وخارجها بتوزيع الجوائز على الفائزين بالماراطون،وتوديع الجمعية الإسبانية على أمل استمرار الشراكة خلال المواسم الدراسية اللاحقة.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 12:01 م. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for " في عز العطلة الصيفية:أنشطة ثقافية،فنية ورياضية ب م/م ابن باجة نيابة سيدي إفني في حفل توديع جمعية إسبانية "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء