نشرت في:الأحد، 23 يونيو 2013
نشرت بواسطة Unknown

المؤتمر الجهوي الأول للجامعة الوطنية للتعليم بأكادير



المؤتمر الجهوي الأول للجامعة الوطنية للتعليم بأكادير
أكابريس - أگادير



عقدت الجامعة الوطنية للتعليم ( التابعة للإتحاد المغربي للشغل ) مؤتمرها الجهوي الأول لجهة سوس ماسة درعة يوم الأحد 16 يونيو 2013.

بعد الإفتتاح بآيات من الذكر الحكيم قام بعض المؤتمرين من تارودانت يطالبون بكلمة وذلك قبل البداية الفعلية لأشغال المؤتمر، مما أدى إلى مشادات كلامية وعرقلة لسير الأشغال.

بعد عودة الهدوء والإتفاق على الإلتزام بفقرات البرنامج ، استؤنفت فعاليات المؤتمر وذلك بإلقاء كلمة المنسق الجهوي ركز فيها على أن روح البناء التنظيمي الجديد  هي الديموقراطية ورفض أي هيمنة على نضالات المناضلين كما ذكر بالمكانة النضالية الكبيرة لجهة سوس ماسة درعة.بعدها رفعت الجلسة للتداول بين مكاتب الفروع .

تلى ذلك كلمة الإتحاد الجهوي ألقاها الكاتب الجهوي للإتحاد حيث شكر المؤتمرين وعبر عن تضامنه مع رجال ونساء التعليم.



ووفقا للبرنامج المسطر ألقيت كذلك كلمات كل من الأمانة العامة الوطنية ورئاسة المؤتمر والمكتب التنفيذي  تمحورت أساسا حول مستجدات كان أبرزها : إعلان مقاطعة الحوار مع وزارة التربية الوطنية .

رفعت الجلسة ليبقى في القاعة المؤتمرون فقط ويتم توزيعهم على لجان وورشات انتهت بتقديم تقارير عن كل لجنة.

لكن بعد فتح لائحة التدخلات والمطالبة بمساوات أعضاء الأقاليم داخل اللجنة الإدارية قام أعضاء وفد تارودانت مرة أخرى بالإحتجاج وغادروا القاعة على الساعة 19 و30 مساء ليعودوا بعدها أمام المنصة مرددين شعارات احتجاجية .

لكن تم الإتفاق في نهاية المطاف على تشكيلة اللجنة الإدارية ومن خلالها تم انتخاب المكتب الجهوي. واختتم المؤتمر قرابة الساعة العاشرة مساء.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:29 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "المؤتمر الجهوي الأول للجامعة الوطنية للتعليم بأكادير"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء