نشرت في:الاثنين، 24 يونيو 2013
نشرت بواسطة Unknown

احتجاج بالمعهد الإسباني على الزيادة في رسوم التسجيل



احتج العديد من الآباء والأمهات صباح يوم الأربعاء 19 يونيو الجاري، على الزيادة التي اعتبروها «غير مبررة»، في رسوم تسجيل التلاميذ المتمدرسين بالمعهد الإسباني بالحسيمة «Melchor de Jovellanos». المتضررون وقفوا للحظة ببوابة المعهد وحملوا لافتات تطالب بإلغاء تلك الزيادة التي ستأثر على قدرتهم المادية.

وفي اتصال مباشر بالآباء أكدوا على عزمهم المضي قدما في التنسيق ما باقي المؤسسات الإسبانية الموجودة في المغرب، بكل من مدن الناظور والعرائش وتطوان وطنجة والرباط والدار البيضاء، لمتابعة المشاكل التي تشكو منها هذه المعاهد. كما تطرق «محمد بوزعدلة» عضو جمعية الآباء بالمعهد المذكور إلى الزيادة «غير القانونية» في رسوم تسجيل التلاميذ بنسبة 25% على المستحقات، أي الانتقال من رسوم تسجيل التلاميذ المحددة سابقا في 13 ألف درهم سنويا، إلى 16 ألف درهم. كما تم حذف بعض امتيازات العائلات التي يوجد لديها أكثر من متعلم في المعهد، بخصم يصل إلى 30 بالمائة للثاني، و 50 بالمائة للثالث، وهو ما يعتبره الآباء فوق طاقاتهم. وأضاف المصدر أن الوقفة التي جرى تنفيذها اليوم خطوة أولى ستليها خطوات أخرى، بما فيها تأخير أداء رسوم شهر يوليوز لغاية شهر شتنبر، وفتح حوار مع المسؤولين على هذه المؤسسات التربوية.

غالبية الآباء عبروا عن رفضهم لهذه الزيادات، وأكدوا عزمهم على التنسيق مع باقي المعاهد الإسبانية بالمغرب، للضغط على المسؤلين للتراجع على هذه الزيادات التي تم وصفها بالغير المبررة، حيث أكدوا على نيتهم التصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

خالد الزيتوني

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 5:12 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "احتجاج بالمعهد الإسباني على الزيادة في رسوم التسجيل"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء