نشرت في:الاثنين، 24 يونيو 2013
نشرت بواسطة Unknown

فعاليات حقوقية و سياسية ومدنية تحتج ضد التحرش الجنسي بالكلية المتعددة التخصصات باسفي

فعاليات حقوقية و سياسية ومدنية تحتج ضد التحرش الجنسي بالكلية المتعددة التخصصات باسفي

تغطية : ع . ر
        نظم مركز حقوق الناس بآسفي و بعض جمعيات المجتمع المدني وقفة آحتياجية أمام الكلية المتعددة التخصصات بآسفي، نهاية الأسبوع المنصرم تضامنا مع الطالبة ( أ.  ب) التي قالت في شكايتها إنها تعرضت لتحرش جنسي من قبل أستاذ جامعي ( أ. ق)، وأنها أستطاعت الحصول على نتائج جيدة في السنوات الفارطة، لكن بداية هذا الموسم الجامعي لم يكن كباقي السنوات السابقة إذا فوجئت بممارسات غير تربوية من طرف أستاذها و الذي طلب منها مرافقته إلى منزله لممارسة الجنس معها فرفضت ذلك معلنة له أن الجامعة فضاء لتحصيل العلم و المعرفة مما أدى إلى تشديد مضايقته عليها_ حسب تصريحاتها_ حيت أصبح يخرجها من قاعات الإمتحان بدون سبب و يهددها بامتلاكه سلطة التنقيط و التقويم وتوفره على صلاحيات وسلط تخول له امتلاك مفاتيح النجاح و الرسوب.

         إن هذا التحرش الجنسي كان بحضور زميلتها (ف.ن)  التي تعرضت هي الأخرى لنفس الابتزاز الجنسي من طرف نفس المشتكي به.
و بالرجوع إلى المشتكية فقد وجهت شكاية لعميد الكلية و وكيل الملك بابتدائية آسفي.
وعرفت الوقفة الاحتجاجية رفع مجموعة من شعارات،منها:
ـ المطالبة  بإعطاء تعليمات عاجلة قصد إستدعاء المشتكي به و متابعته في شأن تحرشاته و إبتزازته الجنسية المريضة الضاربة في الأساس بمبدأ تكافئ الفرص في الامتحانات الجامعية.

ـ فتح تحقيق من طرف السيد وزير التعليم العالي من سنة 2011  تاريخ توليه رئيسا لشعبة الدراسات القانونية والسياسية وكذا الإجازة المهنية التي تعرف تلاعبات و خروقات حسب شهادة مجموعة من الطلبة.

 كما تم التنديد ببعض الأساليب التي  يمارسها الأستاذ المعلوم والتي تمتلت في إرغام الطالبات و الطلبة على توقيع عريضة  تشهد بمهنيته و  بحسن سيرته و سلوكه ، و المقابل حسب روايات الطلبة و الطالبات هو تامين الحصول على نقط تسمح لهم بالحصول على اجازاتهم .


نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:42 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "فعاليات حقوقية و سياسية ومدنية تحتج ضد التحرش الجنسي بالكلية المتعددة التخصصات باسفي "

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء