نشرت في:الثلاثاء، 9 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

توقيع وزير التعليم العالي يحرم مروضين طبيين من افتتاح عياداتهم لمدة تزيد عن ثلاث سنوات

maroc education educpress.com 
 

كشف مصدر مطلع من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عدم أداء، صاحب مجموعة من المدارس الخاصة للمستحقات مالية للمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، حرم مجموعة من طلبة خريجي إحدى مدارسه الخاصة بالترويض الطبي “esispi”من الحصول على رخصة مزاولة المهنة التي تمنحها الأمانة العامة للحكومة بعد توقيع من وزير التعليم العالي.وذكر المصدر بأن توقيع وزير التعليم العالي لاستثناء قد يحل المشكل لكن السي الداوودي لن يوقع هذه الرخص ما دام صاحب المدرسة لم يدفع ما بذمته من مستحقات المشتشفى، الخاصة بمدرسة “esisipi” مقابل تدريبات طلبة مدرسته للترويض الطبي، وهي المستحقات التي سبق ودفعها طلبة المدرسة مع رسوم التسجيل المفروضة من قبل الإدارة، بحسب تعبير بعض الطلبة.

واستنادا للمصادر ذاتها فإن المشكل يعيشه مجموعة من خريجي هذه المدرسة أفواج 2008، 2009، 2010، الذين لم يعلموا بالمشكل إلى حين تقديمهم طلبات الحصول على شهادة مزاولة المهنة لافتتاح عيادات خاصة بهم.

وفي تعليق بعض طلبة المدرسة المذكورة ممن وضعوا ملفات الحصول على رخص المداولة المهنية للترويض الطبي قالو : “بغينا غير نعرفو شكون لي مغطي على مول المدراسة”، وكشف الطلبة خريجي المدرسة بأن مجموعة منهم يتحملون منذ ما يقارب السنتين أو أكثر مصاريف كراء عيادات خاصة بمزاولة المهنة تتراوح أسعارها ما بين 2000 و5000 درهم في انتظار الحصول على الرخصة.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:15 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "توقيع وزير التعليم العالي يحرم مروضين طبيين من افتتاح عياداتهم لمدة تزيد عن ثلاث سنوات"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء