نشرت في:الثلاثاء، 9 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

محاولة انتحار طالب أمام مصلحة شؤون الطلبة بكلية أسفي لحرمانه من شهادة النجاح

محاولة انتحار طالب أمام مصلحة شؤون الطلبة بكلية أسفي لحرمانه من شهادة النجاح



في الوقت الذي كان يفتخر فيه صباح اليوم الإثنين عبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش٬ بمهندسي مدرسة العلوم التطبيقية بأسفي أثناء حفل تخرجهم، إذ وجه رسالة في كلمته بالمناسبة لصديقه في جامعة الأخوين قائلا له ” أنا حسن منك ” لكون عدد الخريجين تضاعف هذه السنة، كادت أن تقع كارثة بالكلية المتعددة التخصصات التي لا تبعد سوى بأمتار قليلة عن مكان الحفل، إذ حاول أحد الطلبة الانتحار أمام مصلحة شؤون الطلبة لعدم تمكينه من شهادة النجاح للإدلاء بها لمتابعة دراسته العليا، لولا تدخل زملائه الذين يعانون من المشكل نفسه.

وعاينا في اليوم نفسه مجموعة من الطالبات والطلبة ( عددهم حوالي 20 ) الذين أنهوا دراستهم بشعبة علوم الرياضيات والإعلاميات ينتقلون بين مصلحة شؤون الطلبة و مكتب العميد ونائبه بحثا عن شواهد نجاحهم، التي يخشون أن يطويها النسيان كما وقع لمجموعة من الطلبة السنة الماضية ، وعلق أحد الأستذة الجامعيين بالقول ” من الأفضل أن تتحول هذه المصلحة إلى مقصف مادام لا تقوم بدورها ” .
وقالت إحدى الطالبات إنهم يلعبون بنا كالكرة ولا أحد من مسؤولي الجامعة تدخل لتمكيننا من شواهد النجاح، وأضافت أن بعض أساتذة الشعبة تطوعوا مشكورين لإعداد الشواهد، لكنها لازالت حبيسة حاسوب المكلف بالمصلحة الذي أبى الإفراج عنها.

وهناك مشاكل أخرى يعانيها طلبة جامعة أسفي تم استنكارها في وقفة احتجاجية نفذوها الجمعة الماضية أمام مكتب العميد ، وطالبوا خلالها برحيل الأستاذ الجامعي المتهم بالتحرش الجنسي.

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:14 ص. تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for "محاولة انتحار طالب أمام مصلحة شؤون الطلبة بكلية أسفي لحرمانه من شهادة النجاح"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء