نشرت في:الأحد، 21 يوليو 2013
نشرت بواسطة Unknown

طالبة تحكي قصتها مع التحرش والمتهم أستاذ جامعي بكلية المتعددة التخصصات اسفي


طالبة تحكي قصتها مع التحرش والمتهم أستاذ جامعي بكلية المتعددة التخصصات اسفي


عرف يوم أمس بمدينة اسفي لقاء صحفي للائتلاف المحلي للدفاع عن حرمة المؤسسات الجامعية بآسفي الذي تحدث فيه ظاهرة الابتزاز والتحرش الجنسي الذي تتعرض له الطالبات بمسلك الدراسات القانونية والإجازة المهنية.

الائتلاف قدم أيضا في نفس اللقاء الصحفي شهادات لطلبة سابقين تعرضوا للحيف و الابتزاز و الانتقام في إجازة القانون الخاص و الإجازة المهنية المسماة "التدبير العمومي و التنمية المجالية" ، و مستوى الممارسات التي مورست عليهم من نفس الأستاذ .. حتى تخلى من تخلى عن دراسته و انسحب من انسحب و في صدره كظمة غيظ و غمة .

اللقاء عرف الشهادة الحية للطالبة أسماء بوداي التي اتهمت الأستاذ (أ.ق) بتلفيق ملف غش في الامتحانات و محاولة التحرش بها و حكت كل النقاط و تفاصيل ما وقع لها مع الأستاذ المعني و مع العميد و مع عناصر "خط الفساد" في الكلية، و شكاياتها المكتوبة و الشفوية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، ثم التهديدات التي تلقتها و ما تزال تتلقاها من أجل التنازل عن شكايتي التحرش و التزوير. تلتها شهادة طالبة أخرى شاهدة رئيسية في الملف و التي جاءت لتعضد ما قالته زميلتها و تفضح المسكوت و المخفي من ممارسات مشبوهة و شاذة و مرضية كانت "تشتغل" وراء أسوار الكلية .

و الإتلاف خرج بالبيان التالي


- تنديده بممارسات الأستاذ/ المتهم التي تمس بكرامة ومصالح الطالبات والطلبة و بالوضع الاعتباري للأساتذة الجامعيين ، و بصورة الكلية باعتبارها مجالا للتحصيل العلمي وإنتاج النخب والكفاءات ..
- يحيي شجاعة الطالبة أسماء بوداي التي رفضت الخضوع لنزوات الأستاذ المتهم وفضحها لسلوكه المشين ..

ويشدد بحرارة على يد زميلتها فدوى النويضي التي أصرت على مؤازرتها كشاهدة رافضة المغريات التي قدمت لها لثنيها عن الجهر بالحقيقة .

- يشجب عمليات الانتقام من الطلبة والطالبات التي قام بها الأستاذ المتهمبغاية إقصائهم من فرص النجاح ..ويطالب عمادة الكلية بإعادة امتحانهم تحقيقا لمبدأ المواساة .

- يطالب رئاسة جامعة القاضي عياض بتحمل مسؤولياتها في الاختلالات التي تعرفها الكلية المتعددة التخصصات و التي عكستها النقابة الوطنية للتعليم العالي بفرع آسفي في بيان لها ، كما يشيد بإقالة الأستاذ / المتهم من رئاسة شعبة القانون ..

- يشدد على إنصاف ضحايا التحرش الجنسي من طرف العدالة وتسريع البحث القضائيليشمل الاستماع إلى شهادات الشهود خاصة من صفوف الطلبة .

- يناشد كل القوى الحية من هيئات حقوقية وسياسية وجمعوية ونقابية وإعلامية بضرورة مواصلة التعبئة من أجل اجتثات الفساد الذي ينخر الكلية المتعددة التخصصات ..

- يدعو الائتلاف إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية ضد التحرش الجنسي بالكلية مساء يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2013 بساحة محمد الخامس أمام الولاية ابتداء من الساعة العاشرة والنصف مساء .

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 12:09 م. تحت سمات , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تتردد في ترك ردا على

0 التعليقات for " طالبة تحكي قصتها مع التحرش والمتهم أستاذ جامعي بكلية المتعددة التخصصات اسفي"

اترك الرد

الموسوعة الذهبية للطفل

موسوعة قصص نوادر جحا

موسوعة المكتبة الخضراء